ادمان المخدراتالاعراض الانسحابية

اعراض انسحاب حبوب ليرولين النفسية والجسدية

اعراض انسحاب حبوب ليرولين

ظهر وباء إدمان مخدر ليرولين حيث أنه ينتشر كثيرا في حبوب ليريكا، وقد ظهرت حبوب ليرولين بعد اختفاء الترامادول من أسواق بيع المخدرات في الكثير من البلاد العربية لفترة بسبب جهود الحكومات في الحد من انتشار الترامادول المخدر واغلاق اسواق تجارة المخدرات في الكثير من المناطق، يحتوي ليرولين على المادة الفعالة والتي تسمي البريجابلين، وقد جاءت حبوب البريجابلين حتي تحل محل الترامادول وبعض الأنواع المخدرة، وقد تم ابتكار مخدر ليرولين لإشباع رغبة المدمنين الذين لا يشبعون من تعاطي المخدرات و يريدون تجربة أنواع جديدة من المخدرات التي تشعرهم بالنشوة المؤقتة وبالسعادة واختفاء جميع الآلام، ولكن هذه المشاعر مؤقتة و تداهمهم أعراض الإدمان والانسحاب بشكل لا يرحم، ومن الأعراض الانسحابية التي يواجهونها هي اعراض انسحاب حبوب ليرولين المخدرة.

ما هو عقار ليرولين:

عقار ليرولين الطبي هو أحد الأدوية التي يتم صناعتها من قبل شركة الحكمة للأدوية، والعقار عبارة عن كبسولات جيلاتينية والتي تكون صلبة، ويستخدم ليرولين في الأساس لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي ونوبات القلق التي تصيب البالغين وتقوم بالتخفيف من حدتها.
كما أن عقار ليرولين يشاع استخدامه لمرضى الأعصاب، ولمرضي اضطرابات الجهاز العصبي، وللمرضى الذين يعانون من الكثير من النوبات، ولمرضي السكري، وذلك بالإضافة إلى علاج الكثير من نوبات الصرع والقلق، ولذا يتم استخدام عقار ليرولين المخدر على نطاق واسع بين المرضى النفسيين والعصبيين.

اعراض انسحاب حبوب ليرولين النفسية:

  • أرق الدائم، نتيجة انسحاب ليرولين من جسم المدمن
  • عصبية وعنف واندفاع، حيث أن المدمن يكون ذا ردود أفعال عنيفة جدا وغير مبررة، والتي تجرح المحيطين به، ولذا يجب التعامل مع المدمن برفق ودعمه نفسيا ومعنويا.
  • اضطرابات النوم.
  • تقلبات مزاجية حادة لا يمكن توقعها أو السيطرة عليها، حيث يترنح المدمن بين حالات الفرح الشديد والسعادة والنشوة، إلى الكآبة والحزن والتفكير في الانتحار.
  • شعور بالخمول والرغبة الدائمة في النوم، وذلك نتيجة تخلص الجسم من كل السموم التي تركها ليرولين في الدم.
  • في كثير من الأحيان يؤدي تعاطي حبوب ليرولين المخدرة لقلة التركيز والتشتت الدائم، ويصاب المتعاطي بالهلاوس السمعية والبصرية، حيث يسمع المتعاطي الكثير من الأصوات التي تناديه، ومن الممكن أن يسمع من يهدده ويتوعد له، وفي بعض الأحيان يسمع المتعاطي أصوات صراخ وتعذيب، أما الهلاوس البصرية، فيرى المتعاطي الكثير من الكائنات الغير موجودة، والمخلوقات الخيالية، ومن الممكن أن يرى المتعاطي شخص قد توفي واقفا أمامه ويكلمه، هذه الحالات تسمى بحالات اضطراب الحواس، وهذا من الآثار الجانبية لتعاطي حبوب ليرولين المخدرة، والجدير بالذكر أن هذا العرض نادر.
  • نوبات غضب متكررة والتي تنتهي بالانهيار في البكاء.
  • كره الذات في الكثير من حالات إدمان ليرولين، حيث يشعر المدمن أن حياته صارت جحيم بسبب تصرفاته، ويشعر أنه قد سبب الكثير من الألم لمن حوله، فيكره نفسه جدا ويشعر بالذنب.

اعراض انسحاب حبوب ليرولين الجسدية:

  1. اضطرابات الجهاز الهضمي.
  2. اتساع حدقة العين والذي يؤدي إلى ضعف البصر على المدى البعيد ويؤدي كذلك إلى حساسية العين الشديدة تجاه الضوء.
  3. اضطرابات الجهاز التنفسي، وعدم القدرة على التنفس
  4. تغيرات في الشهوة الجنسية والأداء الجنسي، حيث يصاب الرجل بضعف الانتصاب وسرعة القذف، وتصاب النساء بقلة الخصوبة وتغيرات في الدورة الشهرية.
  5. اضطرابات الحركة ومشاكل الاتزان أيضا من الآثار الجانبية لتعاطي حبوب ليرولين المخدرة، حيث أن ليرولين يؤثر على المراكز المسؤولة عن الاتزان والحركة في المخ.
  6. تورم الساقين، وهذا نتيجة ضعف عضلة القلب وعدم وصول كميات كافية من الدم للساقين والأطراف، حيث أن قلة وصول الدم تؤدي إلى التورم.
  7. يصاب مدمن عقار ليرولين بالكثير من أمراض الجهاز المناعي، ولذا يصاب بالانفلونزا المتزامنة والتي يصعب علاجها، لذا فالمدمن يعاني من حمى شديدة وانفلونزا أثناء انسحاب ليرولين.
  8. يعاني متعاطي حبوب ليرولين المخدرة من التبول اللا إرادي، وكذلك سلس البول، حيث أن هذا العقار يحدث تأثير كبير على عضلات الجهاز البولي.
    الإرهاق من أقل مجهود، والشعور بالإجهاد بعد الاستيقاظ من النوم.
  9. الشعور الدائم بالدوار، وهذا الشعور بالدوار من الممكن ليستمر لدقائق معدودة، وهذا ما يزيد احتمالية الإغماء لذوي البنية الضعيفة، ويزيد من خطر التعرض لحوادث السيارات وحوادث السير.
  10. حدوث تأثير ملحوظ على معدلات نبض القلب وبالتالي التأثير على ضغط الدم، حيث أن كثرة تعاطي حبوب ليرولين المخدرة تؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز العصبي على المدى البعيد، والإصابة أيضا بأمراض القلب المزمنة.
  11. قد يحدث زيادة ملحوظة في الوزن عند كبار السن ومرضى السكر الذين يتعاطون دواء ليرولين.

متى تظهر أعراض انسحاب حبوب ليرولين؟

يعاني المدمن من أعراض انسحاب ليرولين المخدر عند انتهاء مفعول آخر جرعة تم تعاطيها من العقار المخدر، وتبدأ الاعراض الجسدية أولا ثم النفسية، و يعاني المدمن من هذه الحالات عند عدم توافر المال لشراء ليرولين، وهنا يلجأ المدمن إلى السرقة وارتكاب العديد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، وذلك للحصول على ليرولين، أو قد يعاني من أعراض انسحاب ليرولين عند علاج الادمان من ليرولين، وذلك في مرحلة سحب السموم من الجسم، وسنذكر لكم تفاصيل هذه المرحلة.

مرحلة طرد السموم من الجسم:

يتم فيها طرد السموم التي سببتها حبوب ليرولين المخدرة من جسم المريض ومتابعة حالته بكل دقة ومتابعة التغيرات الجسدية والنفسية والسلوكية وذلك لتخفيف اعراض انسحاب ليرولين من جسم المتعاطي، وتجنب حدوث أي مضاعفات، والخروج من علاج ادمان حبوب ليرولين المخدرة بأقل خسائر جسدية ونفسية ممكنة، ويتم أخذ جرعات مخففة من العقار المخدر، حيث أن التوقف المفاجئ عن تعاطي المخدر سيصيب جسم المتعاطي بالكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة، حيث أن اعتماد المخ قد أصبح شبه كامل على المواد الكيميائية التي يعطيها المخدر للجسم ويقل إفراز العديد من الهرمونات والمواد الكيميائية من المخ نتيجة لهذا الاعتماد، لذا التوقف المفاجئ يصيب الجسم بالكثير من المضاعفات.

فوائد ليرولين الطبية:

يتم استخدام ليرولين المخدر في علاج الكثير من نوبات الصرع الأولية، والتي تكون ناجمة عن الآلام العصبية واضطرابات الجهاز العصبي الثانوي، واضطرابات الجهاز العصبي المركزي، ونوبات الصرع الأولية من الممكن أن تكون ناتجة أيضا عن الإصابات التي ترتبط بطريقة مباشرة بالحبل الشوكي، ومن أشهر استخدامات عقار ليرولين الطبي أنه يتم استخدامه في علاج الآلام التي تكون مصاحبة بتغير المزاج واضطرابات المزاج، وغيرها من الاستخدامات الطبية التي تكون مرتبطة باضطرابات النوم والأرق، وتشنجات العضلات، وعلاج الآلام العضلية

وعقار ليرولين المخدر يعتبر من مضادات الصرع، خاصة الصرع الجزئي، حيث أن هذا العقار يحتوي على البريجابلين كمادة فعالة، والبرجيالين يمنع تكوين نوبات الصرع الخطيرة واختلال المخ، ولذا يتم استخدام عقار الليرولين كعلاج جيد للحد من نوبات الصرع ومرض اختلال الدماغ، أو يتم استخدامه مع بعض العلاجات الأخري لعلاج الصرع مثل حبوب ليريكا المخدرة، وذلك للسيطرة على النوبات الاختلالية ونوبات الصرع..

يجب الانتباه لصرف دواء ليرولين في الصيدليات، حيث يجب أن يوجد موافقة طبية لتعاطي ليرولين، وذلك للعلاج من الأمراض العصبية، وليس للتعاطي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *